asemalnuaimy

71

7,870

ساعدوني ارجوكم بسرعة - تركيب ويندوز Xp على اللابتوب و إزالة اللينوكس

السلام عليكم:
كنت اتصفح النت بحثا لحل لمشكلتي وقد عثرت على منتداكم وقد ايقنت بانني سأجد الحل عندكم لانني لاحظت المواضيع الدقيقة التي تصف الحلول لا ان تنقلها من مواقع اخرى كما يحصل في اغلب المنتديات..
اما مشكلتي فهي اشترى اخي حاسبة ايسر لاب توب جديد عليها نظام لينكس.. اولا انا بحاجة لازالة اللينكس حتى انصب ويندوز ولم اتمكن من ذلك ولم استطع ان افرمت الحاسبة ومن خلال مواضيعكم عرفت ااهمية سيدي الصيانة المهم هيرن عسى ان يفيدني بالحل وقمت بتنزيل اخر نسخة منه بهيئة رار لكنني لم اعرف كيف استخدمه هل اقوم بحرقها بالنيرو مباشرة علما ان فيها تعليمات لم افهمها فارجوكم ساعدوني في حل مشكلة لاب توب ايسر وكذلك اسطوانة الصيانة ودمتم اخوة اعزاء علما انني جديد في هذه المواضيع فارجو التوضيح وبارك الله فيكم وكل عام وانتم بخير

التعليقات (10)

bn77     
الف شكر اخ محمد بارك الله فيك
alsa7er200     
وين يامعلم عماد
asemalnuaimy     
بارك الله بجهودك الطيبة وكل عام وانتم بالف خير
زهير طه     
شكراً لك على الرد الجميل و الدقيق أخ sedra978
و بالنسبة للطريقة الثانية التي تمكنك من تنزيل ويندوز xp إذا احتجتهاأنا جاهز لشرحها بالتفصيل
asemalnuaimy     
بارك الله فيك اخي وفي الشعب السوري الحر الوفي
sedra978     
العفو اخي الكريم نحن بالخدمة للطيبن ان شاء الله
محمد سعيد سوريا
asemalnuaimy     
السلام عليكم:
جزاك الله الف خير وتقبل صيامك وكل اعمالك ورزقك الجنة .. شكرا ايها الاخ العزيز لقد نجحت الطريقة الاولى وتم كل شيء بسلام والحمد الله.. تقبل فائق شكري وتقديري
اخوكم
عاصم النعيمي
العراق
sedra978     
اخي الكريم كل اجهزة المحمول حاليا لاتدعم ويندوز xp فاذا كنت تحاول تنصيب هذا النظام فلديك طريقتين ساشرحها لك ولكن الاسهل لك تنصيب نسخة vistaاو ويندوز7الجديد واليك الطرق:
1-ادخل الى البيوس بضغط مفتاح f2على الاغلب او f10وابحث عن خيار يدعى sata modeاوide modeوعندما تجده سيكونachiحوله الى ideثم احفظ التعديلات f10ثم جرب وبيظبط معك ان شاء الله
2-اذا كان هذا الخيار غير موجود فهناك برنامج اسمه n-liteوهو برنامج لدمج تعريف الساتا مع الويندوز بدك تجيبو وتجيب تعريف الساتا من موقع انتل لجهازك حسب الشبست تبعو 965-945 الله اعلم وبعدين بتدمج التعريف مع الويندوز بس بدك نصيحة جرب اول طريقة 99%بتنجح واذا ما نجحت نصب ويندوز 7
asemalnuaimy     
السلام عليكم:
بارك الله فيك اخي على الرد لقد قمت بحرق ملف الايزو والادوات شغالة ولكن المهم كيف اقوم بتنصيب ويندوز على اللاب توب استخدمت ماجيك بارتشن في السي دي في تغيير البارتشن وازالة لينكس من اللاب توب وعندما اضع سي دي الويندوز وتقلع الحاسبة من السيدي وتبدا عملية تحميل الملفات للتنصيب تتوقف العملية ولا تكتمل ولا اعرف ما الخطأ.. كيف استطيع تنصيب ويندوز للحاسبة ماذا اعمل من البداية وبالتفصيل انجدوني جزاكم الله خيرا
sedra978     
اخي الكريم ربما قمت بنسخ الملف المحمل بطريقة نسخ data cd ببرنامج nero فاذا قمت بذلك فلن يعمل اسدي معك لانه يجب عليك نسخ الملف بطريقة burn image لان هذا الملف هو عبارة عن اميج من نوع ايزو وبعد نسخك للسدي كما زكرت لك يمكنك الاقلاع منه وستجد به الكثير من البرامج المفيدة لك ان شاء الله