فواز باراوي

102

12,921

قبل رمي الفلاشة جرب هذا الحل

بسم الله الرحمن الرحيم

باختصار شديد جداً اقرا الموضوع كله قبل تطبيق اي شيء

قبل رمي الفلاشة جرب هذا الحل
فكرة العمل : الفلاشة ليها سوفتوير firmware وهو برنامج مثل البيوس وومثل سوفتوير الموبايل مشغل يحدد نوع الفلاشة وسعة التخزين ويتيح الكتابة والقرائة فبكل بساطة نحنا سنقوم بتحديث للسوفتوير بحيث نستفيد شيئين :

1- تحديث السوفتوير الى اصدار جديد
2- استبدال السوفتوير (اعادة تنصيبه) وتجديد ملفاته وبياناته وهكذا نقوم بصيانة كمان للسوفتوير القديم واعطاله

لح نستعمل بالموضوع برنامجين صيني لجلب اخر اصدار السوفتوير الخالص بالفلاش وممكن تجيب السوفت وير من اي مكان

البرنامج الاول : ChipGenius
الرنامج التاني : checkudisk وتم اضافته كاداة في مجموعة برامج او ادوات تحت اسم embedtools

حمل البرنامج الاول

ChipGenius

حمل البرنامج الثاني

checkudisk

سوف نشرح البرنامج الاول والثاني نفس الفكرة وصل الفلاشة (وتاكد انه الجهاز قرا الفلاشة) حتى لو كانت لا تفتح او او او المهم يكون في استجابة من اي نوع بحيث البرنامج يقرا البيانات التالية

بعد توصيل الفلاشة وفتح البرنامج تجد نافذة كالاتي

1 - 2 - بيانات من خلالها ممكن تبحث وتجيب السوفت وير
3- لو شفت اللينك المشار اليه لح تعرف ان السوفتوير موجود فيه افتح اللينك ستجد انه فتحلك منتدى صيني وفيه مرفقات كالاتي

انسخ اسم الملف اللي هو Universal_Customizer_1.4.0.2 والافضل تحط قبله نوع الفلاشة واللي هو هنا sandisk فيكون كالاتي

Sandisk Universal_Customizer_1.4.0.2

وابحث في جوجل لتجد نفس السوفتوير وستجد الكثير او ممكن تبحث في الموقع الروسي التالي

هنا

المهم نزل البرنامج وافتح الملف التالي Universal_Customizer.exe واتبع الخطوات وستجد ان الفلاشة صارت تمام انشاء الله

الملف ISOCreate.cmd هو لحفظ سوفتوير الفلاشة الحالي (لو كان خربان لا تتقوم بالحفظ)

دير بالك لو حفظةالسوفتوير الحالي فلازم تعرف انه في ملف اسمه U3CUSTOM.iso بداخل مجلد BIN حطه في مكان لوحده قبل اي حاجة لانه هو ده السوفتوير الجديد ولو حفظت القديم فالجديد سيضيع

التعليقات (21)

saadalhelfi     
اللسلام عليكم

معلومات قيمة ومفيدة

بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك

والسلام عليكم
obdy     
مشكوور اخي على الطريقه بس هاي الطريقة بتعمل على فلاش mp3
MAGDDD     

سلمت يمناك وجاري التجربه

بالرغم عندي اكثر من عشر فلاشات عطلانه

sawsan     

يعطيك العافية
موضوع مفيد

الزعيم بدر     

فواز باراوي     
مشكور على الموضوع بس سؤال صغير انا عندي فلاشة 500gb بحط فيها المجلدات وبيطلعوا ملفات واسماء غريبة هل يستطيع البرنامج حل هذه المشكلة

الفلاشة هل تقبل الفورمات
abo s3od     
مشكور على الموضوع بس سؤال صغير انا عندي فلاشة 500gb بحط فيها المجلدات وبيطلعوا ملفات واسماء غريبة هل يستطيع البرنامج حل هذه المشكلة
freeman     

مشكور نجرب انشاء الله

genues     
مشكوووووووور جزاك الله خيرا اخي تقبل مروري
فواز باراوي     
في بعض الاحيان كانت تنجح معي
obdy     

شكرا لك

وبارك

الله

فيك

وجزاك

الله

خيرا

badrhayder     
مشكور على الموضوع المفيد لكن ترى هل يمكن ان تكون الفلاشة محل ثقة لو اصلحت بهذا الشكل
ARGUS     
مشكور على المعلومة المفيدة ورح أجرب انشالله
AMIRAL     
شكرا بس ما مشي الحال
حسن صحارى     
والله مامشي الحال
يغالي